FacebookTwitterGoogle Bookmarks

يوناتن بت كليا: الأقليات الدينية تتمتع بحقوق المواطنة المتساوية

06 كانون1/ديسمبر 2018

بيت نهرين- عن وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء: قال ممثل الآشوريين في مجلس الشورى الإسلامي، إن الأقليات الدينية في ايران تتمتع بحقوق متساوية مع باقي المواطنين الايرانيين الآخرين، ويمارسون طقوسهم الدينية والثقافية بحرية تامة.

وأشار ممثل الآشوريين في مجلس الشورى الإسلامي "يوناتن بت كليا" خلال لقائه السفير الاسباني في طهران "إدواردو لوبيز بوسكيتس"، الى أوضاع الأقليات الدينية ومكانتها في ايران، وأضاف ان الآشوريين عاشوا جنباً الى جنب مع سكان هذه الأرض بصداقة ومودة وتمتعوا بالحقوق الفردية والحريات الاجتماعية والدينية بشكل كامل.

وأشار الى العلاقة بين ايران وإسبانيا وقال: هناك مجالات واسعة لتنمية العلاقات بين البلدين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي الى تعزيز التعاون في جميع المجالات، وخاصة العلاقات البرلمانية.

وأشار بت كليا الى الوضع الحالي في العالم والاضطرابات الإقليمية والدولية، وقال إنه وفقاً للتعاليم الدينية، فإن تجنب الحرب والعداء هو مطلب جميع الأديان السماوية، وإن الأزمات العسكرية في المنطقة، هي محاولة من قبل الاستكبار العالمي للهيمنة على المنطقة.

وأكد: من الأفضل لأولئك الذين يدعون الديمقراطية وحقوق الانسان أن يتعضوا من تعاليم الأنبياء من أجل إستتباب السلام والاستقرار في العالم.

وأشار ممثل الآشوريين في البرلمان الى عقد الاجتماع القادم للآشوريين في إسبانيا، مؤكداً ان الحوار بين الأديان له دور كبير في زيادة الوعي الديني والتسامح لتجنب التطرف والعنف.

بدوره أشار سفير اسبانيا في طهران "إدواردو لوبوس بوسكيتس"، الى الخلفية الجيدة للعلاقات بين البلدين، قائلاً إن طهران - مدريد تربطها علاقات قوية كانت دائماً سنداً جيداً لتطوير العلاقات الودية بين البلدين.