FacebookTwitterGoogle Bookmarks

"شلومو" و"الايزيدية": للتنسيق بملف الإبادة الجماعية بسنجار وسهل نينوى

07 آذار/مارس 2019

بيت نهرين- خاص: زار وفد من منظمة شلومو للتوثيق، الثلاثاء 5 آذار 2019، المنظمة الايزيدية للتوثيق وكان في استقباله رئيس المنظمة حسام عبدالله.

وتداول الاجتماع العديد من القضايا التي تهم مستقبل الأقليات والتحديات التي يواجهونها في العراق، وتم التباحث بخصوص الإجراءات والإشكاليات التي تعتري محاسبة تنظيم دولة الخلاقة الإسلامية وفق المحاكم العراقية واستقلاليته الى جانب المشروع المقدم من قبل اليونامي بتشكيل محكمة وفق المعايير الدولية.

كما تطرق الجانبان الى ضرورة التنسيق العالي في ملف الايزيديين والمسيحيين والأقليات بشكل عام، وكذلك الى ما تقوم به لجنة جمع الأدلة المقررة من قبل الأمم المتحدة برئاسة المستشار الأممي كريم خان حسب قرار مجلس الأمن الدولي ٢٣٧٩ الصادر في 2017/9/21 بخصوص ما تعرضت له الأقليات الى جرائم دولية بهدف التحقيق بها وملاحقة المتهمين.

هذا وأكد الطرفان على سلسلة من النشاطات المشتركة للعمل مستقبلاً.

 

منظمة شلومو للتوثيق تزور مجلس ناحية برطلة السريانية

 

بيت نهرين- خاص: زار وفد من منظمة شلومو للتوثيق، الأربعاء 6 آذار 2019، مجلس ناحية برطلة واستقبل من قبل عضوي المجلس جلال بطرس وإبراهيم شابا.

وتطرق الجانبان حول التحديات التي يواجهها شعبنا الكلداني السرياني الآشوري بعد ما تعرض له شعبنا من تهجير وإبادة جماعية في إبان اجتياح واحتلال مناطقه وتخريبها على أيدي تنظيم دولة الخلافة الإسلامية في السادس من آب من عام ٢٠١٤، كما تم التطرق الى احتياجات العائدين والمعوقات التي تحول عدم إمكانية عودة الكثير من أبناء شعبنا الى ديارهم بعد التحرير في ظل الظروف الصعبة والقلقة التي تعيشها المنطقة.