FacebookTwitterGoogle Bookmarks

سلوم يتسلم جائزة أفضل عمل فكري من البطريركية الكلدانية

11 آذار/مارس 2019

بيت نهرين- خاص: تسلم المنسق العام لمؤسسة مسارات سعد سلوم، الأحد 10 آذار 2019، جائزة الفائزين بمسابقة البطريركية لعام 2018 بحضور البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو والمعاون البطريركي د. مار باسيليوس يلدو، وسكرتير الكردينال الأب نويل فرمان، وأمينة سر البطريركية د. إخلاص مقدسي.

وأشاد غبطة البطريرك بـ"الرسالة المشرقة التي يؤديها سلوم، بأبحاثه وأنشطته الإعلامية والاجتماعية، ومن خلال مؤسسة مسارات في إشاعة مباديء العيش المشترك وترسيخها في العراق الذي عانى من الطائفية والتطرف"، بحسب ما جاء في بيان نشر على الحساب الرسمي لمؤسسة مسارات في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

من جانبه عبر سعد سلوم خلال تسلمه الجائزة عن شكره للبطريركية على هذه الجائزة، قائلاً "انني أعدها تكريماً لجميع صُنّاع السلام من مختلف المكونات. وللعمل من أجل هوية تعددية عراقية، وأعده تصويتاً على إبراز العراق الذي نفخر جميعنا في العمل من أجله. عراق النبي ابراهيم جد العراقيين، الذي نشترك به جميعاً سواء كنّا مسلمين أو مسيحيين أو يهود أو مندائيين أو ايزيديين الخ".

وأضاف "أن يتم التكريم من قبل صانع سلام عظيم مثل سيدنا البطريرك، يتضمن رسالة عميقة لدعم من يعمل بصمت وتكريس كامل للذات من أجل وحدة العراق وهويته الانسانية".

يذكر أن أعضاء اللجنة هم كل من: المطران يوسف توما، المطران باسيليوس يلدو، اخلاص مقدسي، والذين سبق وأن أشرفوا على تقييم الفائزين واختيارهم لعام 2018.