FacebookTwitterGoogle Bookmarks

حملة تنظيف في قضاء الحمدانية بمشاركة كافة مكوناتها

06 تشرين1/أكتوير 2019

بيت نهرين – عن ايزيدي24

ضمن فعاليات مشروع معا إلى الأمام كمجتمعات سهل نينوى الذي تنفّذه رابطة التضامن والتاخي الإيزيدية، وتحت شعار ” بيئتنا أكثر سلاماً بالتنظيف” أقامت رابطة التضامن والتآخي الإيزيدية حملة تنظيف لمدّة يومين في قضاء الحمدانية بمشاركة كافة مكونات القضاء.

إنطلقت الحملة يوم الخميس المصادف 2 أيلول 2019 من الشارع الرئيسي قرب تمثال السيّدة العذراء حتى نهاية شارع السمنير، وإستمر اليوم الثاني من كنيسة الطاهرة الكبرى مرورا بشارع السينما ومن ثمّ شارع الحزام وبعدها إلى دار مار بولس للخدمات الكنسية.

شارك في الحملة مجموعة شباب وشابات من مختلف الأعمار والأديان والقوميات ليعبّروا عن محبّتهم لبيئتهم وتعزيزهم للسلام في مدينتهم.

قاد الحملة الراهب وسام كرو الذي قاد العديد من حملات التنظيف التطوعية والذي ساهم بتنظيف عدّة مناطق من خلال رسالته السامية والتي أوضح فيها بأنّه يودّ أن يخدم أهالي المنطقة بالإضافة إلى أنّه يقوم بهكذا حملات من أجل توعية الناس الذي يرمون النفايات في الشوارع والأماكن العامة.

قال أركان كريم لـــ إيزيدي 24 وهو أحّد الكاكائيين المشاركين في هذه الحملة ” نحن شعرنا بأنّ النظافة هي واجب الجميع كما هي مشترك من مشتركات مكونات نينوى، ساهمنا في هذه الحملة إيمانا منّا بأن النظافة والبئية النظيفة تساهم في إرسال رسائل طمأنينة للشعب”.

وأشارت مريم روفو لـــ إيزيدي 24 ” اليوم شاركنا إخوتنا الذين ساهموا في تنظيف مدينتنا وبدأنا بالعمل معهم لتعزيز الصورة الإيجابية للمرأة أوّلا وللوعي الجمعي ثانيا، حيث خرجت مع صديقاتي هذا اليوم وحملنا أكياس النفايات لننظّف ونقول نعم للأساليب الحضارية كافة من أجل المساهمة في التغيير الإيجابي”.

عبّر مواطنون من مدينة بغديدا – مركز قضاء الحمدانية عن شكرهم لرابطة التضامن والتاخي الإيزدية وعن المتطوّعين الذين ساهموا في حملة التنظيف هذه.