FacebookTwitterGoogle Bookmarks

وصول قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا الى الهند

26 نيسان/أبريل 2018

بيت نهرين- عن أخبار كنيسة المشرق الآشورية: في منتصف ليلة الأربعاء 2018/4/25، وصل قداسة أبينا البطريرك، مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العالم الى ولاية كيرلا في الهند، يرافقه كل من نيافة الأسقف مار نرساي بنيامين، أسقف الكنيسة على ايران، ونيافة الأسقف مار أبرس يوخنا، المعاون البطريركي وأسقف الكنيسة على أربيل.

وكان في استقبالهم في صالة المطار، غبطة المطران مار أبرم موكان، الوكيل البطريركي للكنيسة على أبرشيتي الهند والامارات، ونيافة الأسقف مار أوكن قرياقوس، ونيافة الأسقف مار يوحنان يوسف، أسقفي الكنيسة على الهند، وجمع من اكليروس الكنيسة والمؤمنين في أبرشية الهند.

وعند الساعة التاسعة والنصف صباحاً بتوقيت ولاية كيرلا، سوف يستقبل قداسته وفي مقر مطرانية الكنيسة في الولاية، السيد رئيس وزراء ولاية كيرالا، بينارايي فيجايان ومن ثم وعند الساعة الحادية عشر صباحاً سوف يزور كاتدرائية القديسة مريم العذراء لاستقبال المؤمنين فيها.

وتعتبر هذه الزيارة الاولى لقداسته الى أبرشية الهند، بعد تسنمه السدة البطريركية لكنيسة المشرق الآشورية في صباح يوم الأحد المصادف 2015/9/27، بعد أن تم انتخابه من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة، البطريرك المئة والحادي والعشرين لكرسي ساليق قطيسفون على كنيسة المشرق الآشورية.