FacebookTwitterGoogle Bookmarks

هكاري يدعو القيادات السياسية لشعبنا لتشكيل ائتلاف انتخابي موحد

11 حزيران/يونيو 2018

بيت نهرين- خاص: دعا السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي روميو هكاري القيادات السياسية لأحزابنا القومية الى عقد اجتماع استثنائي بهدف تشكيل ائتلاف انتخابي، وأكد بأن المرحلة الحساسة والتحديات الكثيرة التي يمر بها شعبنا تلزمنا أن نجعل من هذا الاجتماع فرصة للمناقشة واختيار المرشحين الأكفاء لتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية في الدفاع عن حقوق ومستقبل شعبنا.. وفيما يلي نص النداء:

الى/ القيادات السياسية لأحزابنا القومية الموقرة

نداء عاجل

لقد حان الوقت لنا جميعاً أن نراجع أنفسنا وجوهر قراراتنا لنضع حداً للتدخلات والتجاوزات التي عبرت كل حدود العدالة والاحترام لاسيما ما يتعلق بالكوتا المخصصة قانونياً ودستورياً لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري.

ولاجل ضمان وحدة شعبنا والحفاظ على خصوصيته القومية ضمن الانتخابات البرلمانية ومجالس المحافظات في الإقليم والمركز، ندعوكم جميعاً لعقد اجتماع استثنائي عاجل في مقر حزبنا خلال أسبوع واحد. الهدف الرئيسي من وراء الاجتماع هذا هو الإسراع في تشكيل ائتلاف انتخابي ثابت وضامن لقائمة انتخابية واحدة موحدة للانتخابات البرلمانية القادمة في إقليم كردستان العراق.

علماً ان المرحلة الحساسة والتحديات الكثيرة التي يمر بها شعبنا تلزمنا أن نجعل من هذا الاجتماع فرصة للمناقشة واختيار المرشحين الأكفاء والمجربين لتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية في الدفاع عن حقوق ومستقبل شعبنا المناضل تحت قبة البرلمانين الإقليم والمركز، وأن يستمر هذا التحالف وتتقد جذوته في كل المحطات القومية والانتخابية ومستحقاتها، لننجح في النهاية أن نجعل منه المرجعية القومية المبنية على ميثاق شرف تتفق عليه جميع القيادات الحزبية وممثلي الشعب الآن ومستقبلاً.

روميو هكاري

السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي

11 حزيران 2018