FacebookTwitterGoogle Bookmarks

نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، يحضر حفل توقيع كتاب “ديون الشرف” الذي يحكي قصة جنرال استرالي، أنقذ حياة الآلاف من الاشوريين عام 1918

12 أيلول/سبتمبر 2018

بيت نهرين – مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الاشورية في سيدني: في يوم السبت المصادف 8/9/2018، حضر نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، اسقف كنيسة المشرق الآشورية على ولاية فكتوريا ونيوزلندا، حفل اطلاق كتاب السيدة سارة ليدنماير الجديد، ديون الشرف في ضريح ملبورن التذكاري.

يروي هذا الكتاب الجديد والهام التأريخ الغير معلوم لجنرال استرالي، اصبح احد الابطال العسكريين الاستراليين العظماء، الجنرال السير ستانلي جورج سافيج ودوره في انقاذ عشرات الآلاف من الآشوريين عام 2018، عندما كان قائداً في القوة العسكرية الاسترالية.

وألقى نيافة صلاة بركة الختامية في هذه المناسبة، وأعرب من خلالها عن دعم كنيسة المشرق الآشورية لنجاح هذا الكتاب، وهنأ نيافته السيدة ليندماير على السنوات العديدة التي كرستها في الابحاث المكرسة لاصدار هذا الكتاب.

رافق نيافته في هذا الحفل، الاب انطوان ميخائيل وحضر ايضاً، أحفاد الجنرال الراحل سافيج، جنباً الى جنب مع اعضاء البرلمان ورئيس المجلس التشريعي لولاية فكتوريا ورجال دين من الكنائس القبطية والانجيلية، واعضاء حاليين وسابقين في القوات المسلحة الاسترالية، اضافة الى اعضاء المجتمع الاشوري في الولاية.