FacebookTwitterGoogle Bookmarks

تركيا تدعو سريان السويد الى الاستثمار في مواطنهم

06 تشرين1/أكتوير 2018

بيت نهرين- عن وكالة الأناضول: التقى يلماظ ألتنداغ، أمين عام "وكالة تنمية منطقة دجلة" (تشمل 4 ولايات تركية)، رجال أعمال من أصول سريانية يقيمون بالسويد، ودعاهم الى الاستثمار في تركيا.

وقال ألتنداغ في تصريح للأناضول، إنه التقى اليوم الجمعة وفداً من رجال الأعمال السريان في كنيسة "St Jacob" بمدينة "سودرتاليا" السويدية.

وتشمل "وكالة تنمية منطقة دجلة" كلاً من الولايات التركية "سيعرت" و"شرناق" و"باطمان" و"ماردين"، وتأسست من قبل الحكومة التركية عام 2006.

وأوضح ألتنداغ أنه دعا رجال الأعمال السريان المقيمين بالسويد الى زيارة ولاية "ماردين" التي تعد أرضاً لآبائهم وأجدادهم، لبحث فرص الاستثمار على أرض الواقع.

وبيّن أن المنطقة التي تشرف عليها الوكالة شهدت تحسناً كبيراً جداً في الفترة الماضية من حيث الظروف اللازمة للاستثمار، بفضل الإجراءات الحكومية.

وأشار الى بدء قدوم عدد لا بأس به من المستثمرين الأجانب الى المنطقة.

وأضاف: "ندعو المواطنين السريان الذين يعرفون جيداً في التجارة، والمقيمين في السويد، الى القيام باستثمارات في المنطقة من أجل ضمان الربح المتبادل".

بدوره، عبر رئيس الاقتصاد في مطرانية السريان الأرثوذكس إيمانويل بولي، عن سعادته حيال تزويد رجال الأعمال السريان المقيمين في السويد بمعلومات حول فرص الاستثمار في تركيا.

وأضاف بولي: "القيام باستثمارات في موطننا يسعدنا للغاية.. والسريان سيساهمون في تطوير المنطقة، ولا شك أن هذا الأمر سيسعدنا أيضاً".

ويقيم في السويد حوالي 120 ألف سرياني.