عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

أكيتو 6770 أ في زمن كورونا!!

31 آذار/مارس 2020

روميو هكاري

 

كنا ولا نزال في دوامة التفكير حول اليات التهيؤ والتحضير للاحتفال بالعيد القومي والوطني لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري- رأس السنة الاشورية البابلية الجديدة 6770 في الاول من نيسان، من اجل الوفاء ولو بجزء بسيط والتواصل مع تراث الاجداد العظامى، أولئك الذين سطروا واسسوا الحضارة الانسانية ورموز الكتابة ونشر العدل والعدالة في المجتمعات الانسانية القديمة. ذلك إذانا ببداية مرحلة انسانية جديدة تختلف بتطورها العلمي والتكنولوجي الخارق الذي لم تتمكن بعد تكنولوجيا العصر فك رموز بعض ابداعاتها من خلال الحفاظ على تاريخ شعبنا العريق والتباهي بتقليد ما قاموا به ومارسوه في الايام الاثني عشر، ليبدأ الربيع وتكسو الطبيعة بالوانها الزاهية ويتجدد كل شئ على سطح الخليقة نحو الاحسن والاجمل. ولكن في هذا العام الجديد 6770 قد فرض علينا فايروس كورونا القاتل والخطير، عدم القيام بالواجب القومي والاحتفال به حفاظا على ارواحنا وأرواح كل ابناء الوطن والالتزام بالتعليمات الصحية الصادرة من الجهات الرسمية، في سبيل الحد من انتشاره ومن اجل سلامة الجميع وكون تطبيق تعليمات السلامة ايضا هو جزء من الوفاء للوطن والشعب. وكلي أمل بان هذا الوباء ( كورونا) وهذا الخطر المحدق سينتهي قريبا والبشرية عموما في سلام وأمان..

اما كلمتي الاخيرة لتنظيمات شعبنا السياسية ومؤسساتنا القومية، ضرورة الكف عن نهج الخلافات والاختلافات التي لا تخدم بل تضر بقضية شعبنا ومستقبله كثيرا، وفتح صفحة سياسية وقومية جديدة تختلف عن كل المحاولات السابقة، من اجل توحيد جميع الجهود لتقوية العمل القومي المشترك، ونقتدي بالمقولة القائلة "قوتنا في وحدتنا.

ونحن في (حزب بيت نهرين الديمقراطي) ندعوا الجميع للوقوف على مسؤولياتهم القومية والوطنية الصادقة بعيدا عن المصالح الحزبية او نهج تحقيق مكاسب حزبية لا تخدم قضيتنا المشروعة داخل الوطن.

ختاما نهنئ شعبنا بهذه المناسبة التاريخية العظيمة في جميع ارجاء المعمورة ونتمنى لهم ولجميع ابناء الوطن الموفقية والسعادة الدائمة وللوطن مزيدا من التقدم والازدهار.

- تحية اكبار واجلال لاجدادنا العظام في هذا العام الجديد 6770 أ .