عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

حنا: أصبحنا قلة في عددنا ولكننا لسنا اقلية

21 أيار 2020

 بيت نهرين – عن دنيا الوطن

قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم خلال مشاركته في ندوة الكترونية بمشاركة عدد من رجال الدين المسيحي في فلسطين بأننا كمسيحيين فلسطينيين ننتمي لهذه الارض المقدسة ونفتخر بعراقة وجودنا وتاريخنا وتراثنا ونحن متشبثون بقيم ايماننا وبلادنا هي ارض المهد والقيامة والفداء والنور والبركة والمقدسات .

وتابع نحن مسيحيون هكذا كنا وهكذا سنبقى ولن تنطفىء شعلة ايماننا المتقدة منذ اكثر من الفي عام ونيف، ولكننا في نفس الوقت نحن لسنا طائفة ونرفض ان ينظر المسيحي الى نفسه وكأنه طائفة او اقلية معزولة عن محيطها الوطني والانساني والعربي المشرقي .

وقال لقد اصبحنا قلة في عددنا ولكننا لسنا اقلية ونرفض ان ينظر الينا احد على اننا اقلية فالمسيحية في بلادنا ليست بضاعة مستوردة من الغرب وليست بضاعة مستوردة من اي مكان في هذا العالم لا بل بلادنا هي مهد المسيحية ومن هنا انطلقت الرسالة المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها .

واكد لسنا دعاة طائفية وكراهية وعنصرية ولن نكون كذلك لان هذا يتناقض ومبادئنا ورسالتنا وايماننا وتاريخنا وتراثنا، ولكننا في نفس الوقت نحب وطننا وننتمي الى هذا الوطن الجريح الذي ما زال يعاني ابناءه من ظلم تاريخي ومن نكسات ومظالم لا عد لها ولا حصر .