عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

نائب محافظ أربيل يكشف لرووداو تفاصيل حظر التجوال في المحافظة

25 حزيران/يونيو 2020

بيت نهرين – عن رووداو

أعلن نائب محافظ أربيل لشبكة رووداو الإعلامية، أن حظر التجوال المحدود الذي قررت غرفة عمليات محافظة أربيل فرضه، يشمل إغلاقاً تاماً لكل الأماكن العامة من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً.

وأضاف نائب محافظ أربيل، هيمن قادر، في تصريحه لشبكة رووداو الإعلامية، أن الدوام في جميع الدوائر الحكومية في محافظة أربيل سيتوقف من يوم غد الجمعة (25 حزيران 2020) حتى يوم الجمعة القادم (3 تموز 2020)، ولا يشمل ذلك الدوائر والمؤسسات التابعة للمديرية العامة لصحة أربيل وقوات الداخلية والدوائر الخدمية، وحسب الحاجة.

وأوضح قادر أن الوزارات لديها صلاحيات، على مستوى الوزارة وديوان الوزارة والمديريات، اتخاذ قرارات تمس آلية عمل منتسبيها.

وزاد أن كل أماكن اللهو وقاعات الأفراح وقاعات المناسبات الدينية والمقاهي والملاعب والحدائق العامة والمتنزهات ستغلق لمدة أسبوع.

وبيّن نائب محافظ أربيل أن محلات بيع الطيور الداجنة ومعارض بيع السيارات ستظل مغلقة في أيام الجمعة، ويسمح بفتح أبوابها في سائر الأيام حتى الثامنة مساء شرط مراعاة الشروط والإجراءات الصحية، كما تفتح المطاعم أبوابها ولكن تعمل بخدمة التوصيل المنزلي فقط.

وقال هيمن قادر: "لن نعلن حظراً للتجوال، لكن كل الأماكن التي ذكرت ستغلق من الثامنة مساء حتى الخامسة صباحاً، ونطلب من المواطنين عدم التجوال في تلك الساعات".

وبخصوص العيادات الطبية، أوضح نائب محافظ أربيل أنه يسمح لها بفتح أبوابها من الثالثة بعد الظهر إلى السادسة مساء، ولا يسمح لأي طبيب بمعاينة أكثر من عشرة مرضى، كما لا يسمح بمرافقة المريض إلا من قبل مرافق واحد، ويمنع جلوس أكثر من أربعة أشخاص في صالات الاستقبال في العيادات.