عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

"المنظمة الآثورية" تبحث مع هيئة التنسيق الوطنية مسألة المدارس السريانية

05 أيلول/سبتمبر 2018

بيت نهرين- خاص: استقبل مسؤول المكتب السياسي للمنظمة الآثورية الديمقراطية كبرئيل كورية وعضوي المكتب السياسي داود داود وقرياقس كورية، الأحد 2 أيلول 2018، وفداً من هيئة التنسيق الوطنية- حركة التغيير الديمقراطي ضم عضوي المكتب السياسي خلف داهود وعلي السعد وعضو قيادة فرع الجزيرة للهيئة الدكتور محمد الخلوف.

وبحث الطرفان، وفق بيان تلقى "بيت نهرين" نسخة منه، "آخر المستجدات بما يخص مسألة المدارس السريانية"، حيث "أطلع ممثلو المنظمة وفد الهيئة على تفاصيل وتاريخ نشأة هذه المدارس".

وأكد الطرفان على "السلم الأهلي والمجتمعي في منطقة الجزيرة"، وضرورة الحفاظ على "الروابط التاريخية التي تجمع مكونات المنطقة من عرب وكرد وسريان آشوريين وكلدان وأرمن، مسلمين ومسيحيين وإيزيديين".

وشدّدا على "مفاهيم العيش المشترك وترسيخ قيمها، واعتبارها مسؤولية وطنية وأخلاقية وتاريخية، لدرء المخاطر والفتن"، وأن "تحل الخلافات عن طريق الحوار وبالطرق السلمية، وأهمية التواصل مع الأطراف ذات الصلة لأجل ايجاد حل لهذه المسألة".

هذا وسيرفع وفد الهيئة تقريراً مفصلاً للقيادة السياسية للهيئة بعد إكمال اللقاءات مع الأطراف ذات المصلحة والصلة، بحسب ما ورد في ختام البيان.