عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

FacebookTwitterGoogle Bookmarks

فتح المدارس التابعة للكنائس في محافظة الحسكة

05 أيلول/سبتمبر 2018

كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس في الحسكة

بيت نهرين- خاص: أعلنت كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة، الأحد 2 آب 2018، عن فتح المدارس التابعة للكنائس في المحافظة.

وأفادت الكاتدرائية في إعلان نشر على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إطلع "بيت نهرين" عليه، بأنه "تم التوصل الى اتفاق يقضي بفتح جميع المدارس التابعة للكنائس في المحافظة"، وأضافت "على أن يبدأ العام الدراسي 2018-2019 يوم الأثنين القادم الواقع 10 أيلول 2018".

وعبرت مطرانية الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس عن شكرها لأبناء مدينة الحسكة لوقفتهم ومشاعرهم الصادقة تجاه الكنيسة في موضوع المدارس.

وقالت "في الوقت نفسه تعلن بأنها لم تدعو الى أيّة مظاهرات أو احتجاجات شعبية أمام مدارس الأمل الخاصة أو أي مكان آخر، وذلك حرصاً منها على أجواء السلام والمحبة في المدينة"، وأشارت الى أنها "تحذّر من أيّة محاولات مشبوهة لزرع الفتنة والتفرقة بين أبناء الشعب".

هذا وكان قد تظاهر أكثر من 500 مسيحي يوم الثلاثاء الماضي احتجاجاً لقيام قوات "الأسايش" و"السوتورو" بإغلاق جميع المدارس الخاصة التابعة للكنيسة في عموم المحافظة بناءً على قرار صادر من هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية بحجة أنها تخالف قوانين الهيئة في تدريس منهاج النظام.