عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

مبروك لكنيسة المشرق الاشورية تنصيب بطريركها الجديد

14 أيلول/سبتمبر 2021

بيت نهرين - خاص

نهنيء قداسة البطريرك مار آوا روئيل الثالث بمناسبة تنصيبه البطريرك ال ١٢٢ على كرسي كنيسة المشرق الاشورية، كما ونهنئ جميع مؤمني الكنيسة و أبناء شعبنا شرق المعمورة وغربها، بهذا الحدث التاريخي في أرض الوطن، من أجل ترسيخ دعائم هذا الكرسي المبارك في أعماق أرض الاجداد (بيت نهرين) .

انه حدث جلل لكنيستنا المقدسة تلك التي مرّت بسلسلة من أحداث تاريخية مأساوية ومرعبة، بعدما ضحت وقدمت بعشرات الآلاف من زعمائها ومؤمنيها وفي مقدمتهم أمير شهداء شعبنا الابي البطريرك الشهيد مار بنيامين، الزعيم الروحي والقائد القومي الذي قاد الشعب والكنيسة إلى بر الأمان، وتحديدا من أجل البقاء والتشبث بالوجود على هذا الأرض الذي تقف فيه الكنيسة اليوم شامخة لتنصيب بطريركها ال ١٢٢ مار أوا روئيل الثالث، ليقود هذه المسيرة المباركة وذلك في كنيسة ماريوخنا المعمدان في مدينة عنكاوه ، بحضور رئيس وأعضاء المجمع المقدس لكنيسة المشرق الاشورية وسيادة رئيس الإقليم وممثلي كنائسنا ونواب شعبنا والوزراء ورؤساء وقيادات احزابنا القومية والكردستانية والوطنية. هذا وبالإضافة الى جمع غفير من أبناء شعبنا أولئك الذين حضروا هذه المناسبة المجيدة من كل مكان.

نتمنى لقداسة بطريركنا الجليل مار أوا روئيل الثالث موفور الصحة والسلامة والموفقية في إدارة وقيادة كنيستنا المباركة على أرض اجدادنا العظماء.

روميو هكاري

السكرتير العام لحزب بيت نهرين الديمقراطي

١٣ أيلول ٢٠٢١