عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

في صلواتهم وتسبيحاتهم للرب : مسيحيو اقليم كوردستان يدعون للارض والسلام

14 أيلول/سبتمبر 2021

بيت نهرين – عن كوردستان24

يتمتع اقليم كوردستان بالامن والامان ولكون الاقليم مكانا للتعايش السلمي بين كافة الاديان والقوميات والمكونات الفكرية والمذهبية الموجودة في الاقليم.

فان في السليمانية ثاني أكبر مدن اقليم كوردستان تعيش وتسكن بأمان أعداد كبيرة من مسيحي العراق و مسيحيين من خارج العراق في هذه المدينة وهم يثنون على التعايش السلمي الموجود بين جميع الاديان والالوان في هذه المدينة.

المواطن المسيحي مسيح يوسف والذي سكن السليمانية منذ تسعينات القرن الماضي وهو من زوار الكنيسة بشكل مستمر ويدعو دائما في صلواته لنفسه وعائلته ولجميع الانسانية ويقول " انا سعيد جدا انني أعيش في مدينة تنعم بالسلام والامان والتعايش السلمي بين كل المكونات الموجودة في المدينة لذا قررت ان لا أترك كوردستان والسليمانية مادمت حيا".

أما "ينس" فهو مواطن سويسري مسيحي يعيش في اقليم كوردستان ومدينة السليمانية مايقارب مدة التسع سنوات ويشرف على المناسبات الدينية في كنائس السليمانية ويتمتع بعلاقة قوية وطيبة مع المواطنين بشكل عام ويساعدهم في كثير من الامور.

و"نجاح " هي الاخرى مسيحية قادمة من سوريا تعيش في السليمانية قتل عشرة اشخاص من ذويها وأقاربها على يد مسلحي داعش لذا لجأت مع والديها الى السليمانية في اقليم كوردستان  وهي ترى كوردستان ملاذها وبيتها الآمن ولاتستطيع تركها لما رأتها من اعتزاز وتقدير من اهل السليمانية.

وتعيش في مخيمات ومدن اقليم كوردستان أعداد كبيرة من المسيحين وهم على علاقة جيدة جدا مع بعضهم البعض داخل الكنائس ويمارسون طقوسهم الدينية بكل حرية ولهم خارج الكنيسة مع جميع مكونات شعب كوردستان علاقات طيبة جدا وفق مبدأ التعايش السلمي واحترام المقابل.