عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.           

البطريرك افرام الثاني يلتقي عدداً من الشخصيات في أربيل قبيل مغادرته العراق

12 أيار 2022

بيت نهرين – عن syriac press

التقى قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني، بعددٍ من الشخصيات السياسية رفيعة المستوى وعدد من المسؤولين، وذلك في دار مطرانية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان في أربيل، بعدها زار آثار دير مار دانيال في الجبل، ومن ثم توجه لمطار أربيل معلناً إنهاء زيارته الرسولية للأولى لأبرشية دير مار متى في سهل نينوى.

خلال تواجده في أربيل وفي سياق الزيارة التي يقوم بها قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني إلى العراق، استقبل قداسته عدداً من الشخصيات السياسية والاجتماعية والدينية والذين جاؤوا للقائه، وذلك يوم أمس الثلاثاء في دار مطرانية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان في اربيل.
وكان من بين الزائرين سفير روسيا في العراق، قنصل عام روسيا في اربيل، قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة في اربيل، القنصل الهنغاري في أربيل، مسؤول قسم شؤون المكونات الدينية والقومية في مكتب الرئيس بارزاني، وزير النقل العام والاتصالات في حكومة إقليم كردستان، مدير عام مديرية شؤون المسيحيين في وزارة الأوقاف.

وخلال اللقاء بحث قداسته مع ضيوفه عدة مواضيع وقضايا محلية وإقليمية، تتعلق بالشعب العراقي خاصة والشرق الأوسط عامة وتأثير المستجدات الحالية على شعوب المنطقة.

هذا وزار قداسة البطريرك آثار دير مار دانيال في الجبل المعروف باسم “جبل مار دانيال، حيث يعود هذا الدير للقرن الرابع وهو معروف باسم دير الخنافس، لأنّ الخنافس تظهر في أطلاله كل عام بتاريخ العشرين من تشرين الأوّل في عيد القديس مار دانيال شفيع الدير.

وبعدة زيارة استمرت لعدة أيام، غادر قداسة البطريرك افرام الثاني مطار أربيل معلناً نهاية زيارته الرسولية الأولى لأبرشية دير مار متى.