قداسة البطريرك مار آوا الثالث يلتقي سفير جمهورية العراق في روسيا

بيت نهرين – عن موقع بطريركية كنيسة المشرق الآشورية

التقى قداسة ابينا البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرق الاشوريّة في العراق والعالم، بسعادة السيّد قحطان طه خلف الجنابي، سفير الجمهورية العراقية في روسيا الاتحاديّة، وذلك في السفارة العراقيّة بموسكو مساء يوم الاربعاء الموافق ٢٥ تشرين الاول ٢٠٢٣.

رافق قداسته في هذه الزيارة غبطة مار افرام اثنييل، مطران سوريا، ونيافة مار نرساي بنيامين، اسقف ايران وارمينيا وجورجيا، واكليروس الكنيسة الاشورية، كهنة رعايا موسكو وكراسنودار وروستوف. كما رافق قداسته مندوبين عن الكنيسة الروسية الارثوذكسية على رأسهم نيافة الاسقف كليمنت، اسقف تيمنيكوف.

وتبادل قداسة البطريرك والسفير الاحاديث بخصوص الوضع العام في العراق، مستذكرين الأحداث الماضية، برجاء ان ينعم العراق اجمعه بمستقبل زاهر. وبعد المحادثات الرسمية، دعا السفير قداسته والوفد المرافق له إلى مأدبة غداء أقيمت على شرفهم.

وفي مساء اليوم نفسه، التقى قداسة البطريرك والوفد المرافق له بممثل إقليم كوردستان العراق لدى روسيا الاتحادية سعادة السيد دنار أبو بكر مصطفى. وتضمنت الزيارة الودية محادثات تتعلق بالتعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة في المنطقة. وفي نهاية اللقاء قدم السيد مصطفى لقداسته عددًا من الكتب التاريخية.

 

Image Gallery